• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 09:43:23

 
{بغداد : الفرات نيوز} اعتبرت النائبة عن القائمة العراقية فائزة العبيدي أن تأجيل مجلس النواب جلساته لمدة أسبوعين فرصة جيدة للكتل السياسية من أجل فتح باب الحوار بينهم حول الازمة الراهنة.
وكانت رئاسة مجلس النواب قد قررت يوم امس تأجيل جلسات المجلس لمدة أسبوعن بسبب عدم اكتمال النصاب القانوني وعطلة أعياد رأس السنة الميلادية.
وقالت العبيدي في حديث لها مع وكالة { الفرات نيوز} اليوم الثلاثاء إن "التاجيل هو كمكرمة للكيانات السياسية إذا أرادت أن تستخدمها أستخداما جيدا لفتح الحوار بينها".
وأضافت أن "جميع الكتل السياسية تتحمل مسؤولية ما يحصل في البلاد"، مشيرة الى أنه "يمكن لهذين الاسبوعين ان يكونا باب خير على الكتل السياسية وحل الأزمة".
ولفتت إلى أن "الكتلة العراقية رفعت مذكرة الى رئيس الوزراء نوري المالكي لحل الازمات لكنها لم تتلق الرد"، متمنية "إجراء حوار حقيقي بين الكتل السياسية لحل الازمات"، مؤكدة ان "مطالب القائمة العراقية هي مطالب شعبية وليست شخصية".
وتابعت في حديثها أن "هناك استفزاز لمشاعر العراقين وكرامتهم من خلال الاعتقالات ومن خلال النزف الموجود داخل الشارع العراقي وانتشار نسبة البطالة فعلى الحكومة وجيمع الكتل السياسية العمل على الدفاع عن ابناء الشعب العراقي وتوفير سبل العيش السليم لهم"./انتهى6.

اخبار ذات الصلة