• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 09:53:51

{بغداد:الفرات نيوز} أكد رئيس مجلس النواب أسامة النجيفي ، الثلاثاء ان عرض اعترافات تشير إلى تورط نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بعمليات عنف تفتح الباب للتشكيك باستقلالية القضاء العراقي داعياً بالوقت نفسه الى لتشكيل لجنة مشتركة تمثل كافة الكتل والفعاليات السياسية للإشراف على مراحل التحقيق بشأن الاتهامات المنسوبة الى نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي .
وذكر بيان لمكتب النجيفي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم إن " الاعترافات ضد نتائب رئيس الجمهورية طبعت بصمات صريحة للخطاب الطائفي وترويجه مما تركت نتائجها تأثيرات عميقة الاثر على نفوس الناس والمجموعات الاثنية المختلفة ورسمت ملاحمها تقويضا وتشكيكا واضحا لاستقلال القضاء وهيبته".
وأكد ان "مثل هذا الامر يضع الدعوات لاجراء تحقيق نزيه ومهني شفاف وفحص ونقاش موضوعي في غاية الاهمية ".
واضاف أن " العراق يعيش مناخات الانسحاب الامريكي ويقاوم ارتدادات وانعكاسات التطورات الاقليمية وبعض دول الجوار العراقي".
وخلص بالقول " في هذه الايام تشتد التحديات على وطننا العزيز وتزداد ضراوتها وخطورتها من الخارج والداخل معا, ويشتغل العابثون وذوو النيات السود على اشاعة الفرقة في ما بيننا لتحويل الوطن والشعب الواحد الى شعوب متنابزة بالثارات والانتقام".
وكانت الهيئة التحقيقية الخماسية التي شكلها مجلس القضاء الاعلى قد أصدرت أمس الإثنين مذكرة قبض بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي فضلا عن منعه من السفر./انتهى

اخبار ذات الصلة