• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 09:27:19

 
 
{بغداد : الفرات نيوز} اكد زعيم الكتلة البيضاء حسن العلوي على ضرورة عقد اجتماعات ثنائية أو ثلاثية بين الكتل السياسية لتقريب وجهات النظر قبل جلوسهم الى الطاولة المستديرة، لكي لاتكون هذه الطاوله اشبه بـ"حلبة ملاكمة"، حسب قوله.
وقال العلوي، في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} ان "الدعوات والمبادارت التي اطلقتها الشخصيات البارزة المشاركة في العملية السياسية وعلى رأسهم دعوة السيد عمار الحكيم، لعقد طاولة مستديرة تفرض اليوم نفسها لما تمر به هذه العملية من ازمات".
وكان رئيس المجلس الاعلى الاسلامي السيد عمار الحكيم، قد دعا العام الماضي الى الجلوس على طاولة مستديرة تضم كافة الكتل السياسية لحل الخلافات فيما بينهم وتشكيل الحكومة باسرع وقت ممكن، وجدد السيد عمار الحكيم، دعوته خلال كلمته التي القاها في احتفالية المجلس الاعلى بالذكرى الـ{29} من تأسيسه، حيث دعا السياسيين الى الجلوس على الطاولة المستديرة لحل الخلافات فيما بينهم خاصة والعراق يمر بمرحلة مهمة من تاريخه الا وهي مرحلة انسحاب القوات الامريكية.
واكد العلوي بقوله "على كافة الكتل السياسية ان تعقد اجتماعات سرية ثنائية او ثلاثية لتقريب وجهات النظر فيما بينهم قبل الذهاب للطاولة المستديرة".
وقال زعيم البيضاء انه "في حال ذهبت الكتل السياسية وهي مختلفة بوجهات نظرها ستتحول طاولة الحوار الى حلبة ملاكمة"، على حد وصفه .
وتشهد العملية السياسية ازمات خانقة بسبب الخلافات بين الفرقاء السياسيين، الامر الذي اثر سلبا عل واقع العراق بالمجالات كافة لاسيما السياسية والامنية والاقتصادية منها. بحسب اراء مختلف شرائح المجتمع.انتهى6.

اخبار ذات الصلة