• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 09:39:04

 
{بغداد:الفرات نيوز} دعا نائب عن التحالف الكردستاني الكتل السياسية الى تلبية دعوة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني بعقد مؤتمر وطني عاجل لمناقشة الازمة السياسية الراهنة .
وتشهد الساحة السياسية تأزما قويا بعد اعلان القائمة العراقية تعليق حضور وزرائها ونوابها الى مجلسي النواب والوزراء  احتجاجا على ما اسمته سياسة التهميش وكذلك بعد اصدار مجلس القضاء الاعلى مذكرة اعتقال بحق القيادي في العراقية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي .
وقال سعيد رسول لوكالة {الفرات نيوز} اليوم إن " على الكتل السياسي الاستجابة لدعوة بارزاني بعقد مؤتمر وطني عاجل للبحث في الازمة السياسية الراهنة بأسرع وقت  وفي اي مكان تختاره الكتل السياسية سواء في بغداد او في اربيل او اي مكان آخر ".
ودعا رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني أمس الإثنين الكتل السياسية الىعقد مؤتمر وطني عاجل للبحث في الازمة السياسية الراهنة مبديا تخوفه من "انهيار العملية السياسية وتعرض البلد الى ما لا يحمد عقباه".
واضاف إن " الازمة الراهنة تتطلب من الكتل السياسية بذل جهودا استثنائية لحلحلة تلك الازمة التي اخذت مديات بعيدة وغير متوقعة لدى اغلب الاطراف السياسية ".
واكد ان " التحالف الكردستاني يعمل على حل تلك الازمة كونه لا يشكل طرفا فيها والدليل على ذلك مجيء قادة القائمة العراقية الى كردستان للبحث في التطورات الاخيرة".
وكان نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي ونائب رئيس الوزراء صالح المطلك ووزير المالية رافع العيساوي وجميعهم من قادة القائمة العراقية قد غادروا أمس الاول الى إقليم كردستان للبحث في التطورات الاخيرة التي شهدتها العملية السياسية .انتهى36

اخبار ذات الصلة