• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 09:41:06

 
 
{بغداد : الفرات نيوز} قال رئيس هيئة الاثار والتراث قيس حسين رشيد إن هيئته ماضية في تعزيز التعاون الثنائي مع هيئة الاثار والسياحة في اقليم كردستان بما ينسجم والتطلعات الجديدة للعراق.
واوضح بيان للهيئة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الثلاثاء أن "رئيس هيئة الاثار قيس رشيد التقى في مقر الهيئة  صباح اليوم وفد اقليم كردستان برئاسة رئيس هيئة السياحة في الاقليم ومدير عام الاثار مولوي جبار وهاب ومدراء السياحة في محافظات اربيل ودهوك وسليمانية ورئيس رابطة الفنادق والمطاعم ورئيس رابطة شركات ومكاتب السفر والحج والعمرة ومدير السياحة الفنية".
وقال رشيد ان "الهيئة لها خطتها الاستراتيجية فيما يخص العمل الاثاري في مراحل التنقيب والتاهيل والعمل الحقلي وبالذات مراحل التنقيب والتاهيل في مدينة النجف الاشرف من اجل الاحتفاء بها كعاصمة للثقافة الاسلامية عام 2012 وتحديدا ً في موقع الحيرة".
واشار الى ان "الجانبين بحثا اليات العمل والتنسيق بين الاقليم والمركز فيما يخص الاثار والتراث وفتح مجالات الاستثمار وتطوير المرافق السياحية وفق قانون الاستثمار"، مؤكدا على أن "الخطة الخمسية التي انطلقت عام 2007 وما حققته من نتائج كبيرة في مجال الاثار والتراث".
وذكر البيان أن "الوفد تجول بعدها في قاعات المتحف العراقي كالقاعة الاشورية والاسلامية مطلعاً على الانجازات التي تحققت في اعادة اعمارها واعادة الاثار الى اماكنها بايادي عراقية".
وأضاف أن "الوفد عبر عن ارتياحه لما شاهده من اعمال اعادة الاثار والاعمار معربين عن شكرهم وتقديرهم لرئيس االهيئة  والعاملين فيها".
وحضر اللقاء مدير عام دائر التراث فوزية المالكي ومدير عام الدائرة الادارية اياد حسن عبد حمزة ومعاون مدير عام المتاحف محسن حسن علي./انتهى.

اخبار ذات الصلة