• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 08:38:11
{ نينوى: الفرات نيوز} اقام عدد من الصحفيين والإعلاميين برفع دعوى قضائية ضد لجنة توزيع الأراضي في محافظة نينوى. 

وذكر رئيس تحرير جريدة صدى الموصل سفيان المشهداني لوكالة { الفرات نيوز } اليوم الثلاثاء أنه "اقمنا اليوم دعوى قضائية ضد اللجنة المشكلة بتوزيع الأراضي على الصحفيين لدى محكمة تحقيق النزاهة كونها همشت اكثر من ثلاثين صحفيا ممن استوفوا الشروط المطلوبة".

واشار المشهداني الى ان "الدعوة التي قدمناها الى دائرة النزاهة تضمنت حق المظلومية لان هناك غبن ومحسوبية ومنسوبيه اعتمدتها اللجنة المشكلة بتوزيع الاراضي دون اي مبرر قانوي. 

واضاف أنه "تم تقديم مذكرة اعتراض عند محافظة نينوى لايقاف توزيع الاراضي  لان رفع الاسماء كان بدون وجه قانوني لانهم مستوفين الشروط القانونية".

وكانت محافظة نينوى وزعت بلدية الموصل يوم الاحد  الاراضي السكنية على الصحفيين بحضور محافظ نينوى ورئيس نقابة الصحفيين فرع نينوى فوزي القاسم وعدد من المدراء الحكوميين. 

وجرى توزيع الأراضي السكنية على 30 صحفيا من محافظة نينوى فقط ,وجرى خلال حفل التوزيع مناقشات حادة بين الصحفيين اللذين همشوا وغبن حقهم وبين نقابة الصحفيين التي بقت عاجزة عن الكلام. 

وكانت نقابة الصحفيين فرع نينوى قد اعلنت يوم السبت الماضي  عن توزيع 63 قطعة ارض سكنية للصحفيين، الا انه تم توزيع 30 قطعة فقط. 

وكان مجلس محافظة نينوى قرر في وقت سابق  تأجيل توزيع قطع الأراضي للصحفيين لمدة شهرين، التي أوصى بها رئيس الوزراء نوري المالكي لجميع صحفيي العراق كمنحة مستثناة من شرط مسقط الرأس، من الذين استوفوا الشروط القانونية. 

فيما اعتصم أكثر من خمسين صحفي يوم 15-10-2011 في منطقة الجامعة في الموصل للمطالبة بإلغاء القرار 120 الذي يحرم من لديه قطع ارض سكنية  باسمه او باسم زوجته وأطفاله القاصرين , حتى ولو كانت من ملكه الخاص  من الاستفادة من هذه المكرمة , معتبرين اياه قرار جعل المنحة تتحول الى نقمة .انتهى31. 

اخبار ذات الصلة