• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 05:47:15

 
{بغداد:الفرات نيوز} اعتبر نائب عن التحالف الكردستاني أن الاتهامات الموجهة الى نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بمثابة "الفضيحة السياسية" ومن شأنها أن تفقد ثقة المواطن بالعملية السياسية.
وكانت الهيئة التحقيقية الخماسية التي شكلها مجلس القضاء الاعلى قد أصدرت أول أمس الإثنين مذكرة قبض بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي فضلا عن منعه من السفر.
وقال شوان محمد طه لوكالة {الفرات نيوز} اليوم إن "الاتهامات الموجهة الى الهاشمي تعتبر فضيحة سياسية وستفقد ثقة المواطنين والشارع السياسي بالعملية السياسية برمتها"، مشيرا الى ان "الاتهامات الموجهة ضد الهاشمي حساسة جدا كونها تمس رأس الهرم السياسي في العراق".
وأضاف أن "الساسة العراقيين تقع عليهم في الوقت الراهن مسؤولية تأريخية من خلال التفاعل مع مبادرة رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني لان الوضع متأزم جدا ويحتاج الى حلول فورية".
ودعا رئيس إقليم كردستان مسعود بارزاني الإثنين الكتل السياسية الى عقد مؤتمر وطني عاجل للبحث في الازمة السياسية الراهنة مبديا تخوفه من "انهيار العملية السياسية وتعرض البلد الى ما لا يحمد عقباه".
وأكد ان "عدم وضع حل للازمة الراهنة سيعطي انطباعا لدول العالم باننا غير قادرين على ادارة العراق بعد الانسحاب الامريكي من البلاد".
وشدد طه على "ضرورة احترام السلطات القضائية وما يصدر عنها من اوامر وكذلك عدم التدخل بشؤونها".انتهى36

اخبار ذات الصلة