• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 05:42:49

{بغداد : الفرات نيوز} استقبل رئيس التحالف الوطني العراقي إبراهيم الجعفري وفدا من نقابة الأطباء البيطريين في مكتبه ببغداد.
وذكر بيان لرئيس التحالف تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الأربعاء أن "الجعفري أكد على أن من معالم التحضر في الدول اهتمامها بالثروة الحيوانية لارتباطها العضوي بين الحيوان والإنسان".
وأشار الجعفري إلى "ضرورة التحوّل من الطب العلاجي إلى الطب الوقائي"، موضحا أن "العراق يمتلك عوامل الاستقرار من خلال تعدد الثروات ومنها النفط والزراعة والثروة المائية والسياحة".
وتابع يقول "إذا كان النفط ثروة ناضبة فإن بقية الثروات صاعدة وبإمكانها أن تدعم الاقتصاد العراقي الأحادي الجانب المعتمد على النفط فقط"، مشددا على أن "البلد لا يمكن له أن يرتقي من دون الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي".
ودعا الجعفري إلى "ضرورة إيجاد تقارب بين رواتب موظفي الدولة مع فروق بسيطة مراعاة للجهد وساعات العمل من خلال إقرار قانون لذلك".
وذكر البيان أن "وفد نقابة الأطباء البيطريين طرح بعض المشاكل والمعوّقات التي تحوّل دون تطور الثروة الحيوانية ، وقدم الوفد طلبا للجعفري بتحويل الشركة العامة للبيطرة إلى هيئة من خلال إقرار القانون في مجلس النواب وتوفير الدرجات الوظيفية للأطباء والمنتسبين العاملين في هذا القطاع الحيوي"./انتهى.

اخبار ذات الصلة