• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 21:34:42

 
 
{بغداد : الفرات نيوز} أعلنت الشركة العامة للمنظومات وهي احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن أنها نفذت عمليات الفحص والتشغيل التجريبي للوحدتين الثانية والثالثة لمحطة مشروع ديزلات حديثة المتكون من عشر وحدات كل وحدة بطاقة 23 ميغاواط والتي ستزود الشبكة الوطنية الكهربائية بطاقة اجمالية مقدارها 230 ميغاواط.
وقال مدير عام الشركة يوسف محمد جاسم في بيان لوزارة الصناعة والمعادن تلقت وكالة { الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاربعاء إنه "تمت عمليات الفحص والتشغيل التجريبي للوحدتين الثانية والثالثة بنجاح بعد تشغيل الوحدة الاولى في وقت سابق"، مبيناً أن "الوحدتين الرابعة والخامسة مكتملة من الناحية الفنية وأن عمليات التشغيل التجريبي لها ستتم قبل نهاية العام الحالي".
واضاف جاسم أن "الوحدات الخمسة الثانية سيتم اكمال العمل فيها من قبل الشركة التركية المشرفة على العمل في نهاية شهر نيسان من العام القادم".
وأشار الى أن "هذا المشروع سمي مشروع التحدي لما واجهه من معوقات بعد أن رفضت الشركة المجهزة تنفيذ العمل حيث تبنت الشركة العامة للمنظومات العمل على عاتقها وكانت كوادر الشركة عازمة على تحقيق هذا المشروع الستراتيجي والذي ينفذ الان على اتم وجه وبمواصفات فنية عالية رغم نقص المعدات والبرامجيات وكانت شهادة الشركة التركية المشرفة على العمل دليل واضح على انجاز هذا المشروع بدقة وكفاءة".
واكد جاسم على "قدرة شركة المنظومات على تنفيذ هكذا مشاريع في المستقبل وبما ينافس الشركات الاجنبية والتي كانت هذه المشاريع حكراً عليها".
وأضاف أن "الكوادر الهندسية للشركة نفذت العمليات البرمجية لهذا المشروع بمستوى عالي من الجودة بالرغم من كونها لم تنفذ مثل هذه الاعمال سابقاً وأن هذه الكوادر تعهدت بتشغيل المشروع وتسليمه الى وزارة الكهرباء بعد تدريب كادر قادر على ادارته"./انتهى.م

اخبار ذات الصلة