• Monday 16 September 2024
  • 2024/09/16 23:33:27

 
{ديالى : الفرات نيوز} عقدت مديرية شؤون عشائر ديالى اليوم الاربعاء، مؤتمرا موسعا لمناقشة موضوع اعلان المحافظة اقليما.
وذكر مراسل وكالة {الفرات نيوز} الذي حضر المؤتمر أن "مديرية شؤون العشائر التابعة لشرطة ديالى عقدت صباح اليوم مؤتمرا حضره مدير عام شؤون العشائر في وزارة الداخلية اللواء مارد الحسون، وقائد عمليات ديالى اللواء الركن عبدالامير الزيدي، وقائد شرطة ديالى العميد الركن جميل الشمري ، ونائب محافظ ديالى فرات التميمي ، ونائب رئيس مجلس المحافظة عن كتلة المواطن صادق الحسيني، فضلا عن عدد من شيوخ عشائر ووجهاء ديالى".
واضاف مراسلنا في ديالى أن "الحاضرين رفضوا مشروع اقامة اقليم المحافظة ، لما له من اثر سلبي على وحدة ابناء ديالى، واكدوا على ضرورة توحيد الكلمة بين شيوخ عشائر طائفتي السنة والشيعة".
من جانبه المتحدث باسم عشائر الندا في ديالى الشيخ فهد سحب النداوي، استنكر اعلان المحافظة اقليما ودعا الى توحيد الخطابات من اجل حفظ الدم العراقي. على حد قوله.
واثار قرار بعض اعضاء مجلس ديالى بتشكيل اقليم موجة كبيرة من الغضب بين اوساط مختلفة من المجتمع العراقي لاسيما ابناء المحافظة الذين وصفوه بالقرار الطائفي الذي يفتت وحدة الصف، وذلك عن طريق تظاهرات واحتجاجات واسعة شهدتها ديالى مباشرة بعد اعلان هذا القرار واستمرت لعدة ايام لغاية اعلان رئيس مجلس المحافظة يوم امس الثلاثاء، التراجع عن قرار تشكيل اقليم ديالى.انتهى32.م

اخبار ذات الصلة