• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 21:46:08

 
 
{البصرة:الفرات نيوز} انتقد رئيس لجنة التنمية الاقتصادية في مجلس محافظة البصرة محمود نجم المكصوصي القوانين التي تعمل عليها الوزارات في العراق، مطالبا في الوقت نفسه بتفعيل الحكومة الالكترونية واتباع الشفافية في استيراد البضائع.
وقال المكصوصي لوكالة { الفرات نيوز} اليوم الأربعاء إن "البضائع والسلع المستوردة ليست بمستوى الجودة المطلوبة وتعبر عبر منافذنا الحدودية في البصرة".
وطالب المكصوصي بإطلاق نظام الجودة للسلع والبضائع المستوردة، وقال "لابد أن يكون هناك تعاون مشترك بين الوزارات ذات العلاقة كوزارة التخطيط ومديرية الكمارك لتفعيل المراقبة والمتابعة ضمن المشاريع الصناعية والخدمية والتأكد من أنها تؤمن الجودة العالية في التنفيذ".
وطالب أيضا بإعادة "تفعيل الحكومة الإلكترونية واستخدام الشفافية ومراقبة مراكز التقييس والسيطرة النوعية في أداء عملها في استيراد البضائع".
واوضح أن "التاجر والمستورد العراقيين أصبحا يعانيان من مضايقات السلطات الحكومية والجهات المتعددة ومن ضمنها السيطرة النوعية والروتين لأنه يثقل كاهل التجار وطول فترة استيراد التاجر أصبحت سببا لتلف العديد من المواد الغذائية لان إجراءات الفحص في بغداد حصرا"./انتهى28

اخبار ذات الصلة