• Monday 16 September 2024
  • 2024/09/16 21:52:41

 

{بغداد: الفرات نيوز }أنتقد نائب عن التحالف الكردستاني دعوة رئيس الوزراء نوري المالكي إلى عقد مؤتمر وطني بدلا من تبني مبادرات مطروحة بهذا الشأن، وقال إن ذلك نوع من التفرد بالسلطة.

ودعا رئيس الوزراء نوري المالكي خلال مؤتمر صحفي اليوم الاربعاء لعقد مؤتمر وطني بديلا عن دعوات قادة سياسيين لجلسة حوار بين الكتل السياسية للخلافات العالقة فيما بينها.

وقال روز مهدي خوشناو في حديث لوكالة { الفرات نيوز} اليوم الاربعاء ان "قرار المالكي يعتبر نوع من التفرد بالسلطة ونحن بالتحالف الكردستاني نتخوف من هذا التفرد الذي قد يجر البلاد الى مالا تحمد عقباه".

وتساءل "لماذا لايتم عقد مثل هكذا حوار في مجلس النواب بدلا من مجلس الوزراء".

وأضاف خوشناو أن "العملية السياسية في الوقت الراهن بموقف صعب جدا يتطلب من الجميع الارتقاء في الشعور بالمسؤولية وبموازة هذه المرحلة".

وبخصوص موقف التحالف الكردستاني من قضية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي أوضح خوشناو أن "التحالف الكردستاني يقف بالضد من التصعيد في هذه القضية كما يرفض تسييس الملف الامني".

وتابع أن "الكتل السياسية عليها الاستجابة لدعوة أقليم كردستان في عقد مؤتمر وطني لوضع حل لهذه القضية كون بقاء الوضع على ماهو عليه قد يؤدي الى خسارة العملية السياسية"./انتهى36.

اخبار ذات الصلة