• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 19:37:12

 

{بغداد:الفرات نيوز} أعلن وزير الاعمار والاسكان محمد صاحب الدراجي أن شركة المنصور العامة للمقاولات الانشائية التابعة للوزارة شارفت على أنجاز مشروع مبنى محافظة بغداد في منطقة العلاوي بنسبة أنجاز تجاوزت 96بالمائة.
وقال الدراجي في بيان صحفي تلقت وكالة الفرات نيوز نسخة منه اليوم الثلاثاء إن" المبنى يُنفذ لصالح محافظة بغداد حيث يتكون من بناية رئيسية ذات ستة طوابق بمساحة كلية تبلغ {15,600} م2 مع سرداب وقاعة مدرجة بالاضافة الى الأبنية الخدمية الملحقة بالبناية وأنشاء محطة ضخ الماء وأربعة ابراج مراقبة".
وأضاف ان" العمل يسير بوتائر متصاعدة وينفذ بفن معماري مميز يعبر عن التراث البغدادي اضافة الى كثرة اللمسات الفنية والزخرفة المميزة التي تزين المبنى".
واكد الدراجي ان" تواصل العمل بمشروع توسعة مستشفى أبن البيطار في بغداد من قبل شركة المنصور أيضاً", مشيراً الى" نسبة الانجاز في المشروع تجاوزت 68% وأوضح معاليه أن المشروع يتكون من انشاء أربعة أبنية وكل بناية تتكون من طابقين وبمساحات مختلفة", مبيناً أن" العمل يسير بوتائر متصاعدة وبأشراف ومتابعة مستمرة من قبل كوادر الشركة والوزارة".
واوضح أن" المشروعين المذكورين يأتيان ضمن سلسلة المشاريع التي تنفذها الوزارة لصالح الوزارات والمؤسسات الحكومية الاخرى في جميع المحافظات من خلال الشركات التنفيذية التابعة للوزارة أضافة الى الالتزامات الاخرى المتعلقة بمشاريع الخطة الاستثمارية للوزارة ومشاريع تنمية الاقاليم في المحافظات", مؤكداً أن" الوزارة تمتلك تسع شركات تنفيذية تابعة للوزارة متخصصة في مجال الطرق والجسور وبناء المجمعات السكنية والمباني العامة وتمتلك خبرات كبيرة من مهندسين وفنيين وماتمتلكه من اليات ومعامل وورش يجعلها مؤهلة لتنفيذ مشاريع كبيرة ستراتيجية في جميع المحافظات".
وأشار الدراجي الى أن" خطة الوزارة التي أعدتها في تطوير أمكانيات شركاتها التنفيذية بشكل أكبر من خلال رفدها بالاليات والمعدات الحديثة والمتطورة الى جانب عقد شراكات تنفيذية مع شركات عالمية ذات سمعة كبيرة ورصينة من أجل الاستفادة من تجاربها وخبراتها العالمية في تنفيذ التزاماتها".انتهى.

اخبار ذات الصلة