• Thursday 16 May 2024
  • 2024/05/16 04:09:45

 
{نينوى:الفرات نيوز}دعا محافظ نينوى أثيل النجيفي القوى السياسية الى وحدة الصف العراقي  ونبذ الخلافات السابقة، محذرا في الوقت ذاته من انهيار العملية السياسية.
وبين النجيفي خلال تصريح لعدد من وسائل الاعلام بينهم مراسل وكالة {الفرات نيوز} اليوم ان" العراق يمر هذه الأيام بمرحلة حرجة من تاريخه ، فبعد خروج  قوات الاحتلال واستلام العراقيين لكافة الملفات ، تبدأ هذه الأيام اعادة صياغة الوضع العراقي وفق قناعات الساسة العراقيين ،وعلى الأخص الممسكين  بمفاصل القرار العراقي".
واضاف انه" لمن المؤسف أن يستسهل  بعض القادة اللعب على حافة الهاوية والذهاب الى مرحلة كسر العظم  مع الشركاء السياسين ،في محاولة واضحة لاعادة تشكيل الدولة واختيار شركاء سياسيين حسب الطلب".
واشار النجيفي الى اننا" نشعر بالقلق البالغ على مستقبل العراق من هذه الاحداث  ،ونحذر من انهيار العملية السياسية ،التي نقر جميعا بأخطائها،ولكننا لا نجد ملاذا آخرا يمكن ان يلجأ اليه الشعب العراقي سوى تصحيح هذه العملية من داخلها وتعديل الدستور بالاعتماد على  مواده الدستورية".
واوضح ان" الاطاحة بكل شيء والبدء من جديد دون الاتفاق  المسبق على ملامح هذه البداية ،فهذ يعني ان البداية الجديدة ستسحب البلاد الى أية منطقة أكثر بعدا عن هويتها ،الى حيث مواقع الهيمنة والنفوذ وستصادر استقرار البلاد حتى حين".
ودعا النجيفي  الكتل السياسية والمثقفين والعشائر وجميع أهالي محافظة نينوى الى" مزيد من وحدة الصف وتجنيب محافظتهم بودار الصراعات والهيمنة ومواطن الخطر"، مبينا اننا" كجزء من القائمة العراقية ندعو المحافظات الاخرى الى الحوار والثبات على مواقف وطنية تتلاءم مع رأي الشارع   وقواها الوطنية".
وبين ان" الوضع العراقي الحالي يحتاج من القوى الوطنية الى اعادة النظر في تحالفاتها السابقة وتغليب مجابهة الخطر الأكبر على الخطر الأصغر، وتجميد الخلافات السابقة حتى تدفع الأخطار الجديدة التي بدا العراق وكأنه في مواجتها لوحده  بعد أن أنهك الاحتلال قواه وأفسد  علاقاته مع المنظومة العربية والأقليمية".انتهى31

اخبار ذات الصلة