• Wednesday 15 May 2024
  • 2024/05/15 00:08:29

 
{بغداد:الفرات نيوز} اعتبر المتحدث الرسمي باسم مجلس القضاء الاعلى عبد الستار البيرقدار ان المتهم بريء حتى تثبت ادانته وحتى يقول القضاء كلمته الاخيرة وبادلة معتبرة.
وقال البيرقدار في بيان له حول التطورات الاخيرة بشان قضية طارق الهاشمي نائب رئيس الجمهورية تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم انه" وبناء على سؤال وردنا حول قضية نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي اود ان ابين الحقيقة القضائية والقانونية وهي ان المتهم بريء حتى تثبت ادانته وحتى يقول القضاء كلمته في موضوع الادلة المتحصلة ضد نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي من خلال محاكمة عادلة تتوفر فيها كل الضمانات المنصوص عليها في القانون".
وكانت الهيئة التحقيقية الخماسية التي شكلها مجلس القضاء الاعلى قد أصدرت أول أمس الإثنين مذكرة اعتقال بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي فضلا عن منعه من السفر.
واشار البيرقدار الى ان" المتهم بريء حتى تثبت ادانته بادلة معتبرة بالنسبة للافعال التي نسبت اليه وبعد ان تكتسب الاحكام درجة البتات من خلال مراحل الطعن المنصوص عليها في القانون".
واكد ان" هذا هو ديدن القضاء وما اختصته السلطة القضائية سواء بالنسبة لقضية الهاشمي او في اية قضية اخرى".
وكان نائب رئيس الالجمهورية طارق الهاشمي قد عقد مؤتمر صحفي في اربيل يوم امس اكد فيه إن " مذكرة الاعتقال التي صدرت بحقي تعد مخالفة للدستور اذ كيف يعقل ان يمتل عضو مجلس النواب حصانة قانونية ونائب رئيس الجمهورية لا يمتلك اي حصانة"،مشيرا الى إن " اصدار مذكرة اعتقال خلال 48 ساعة عن جرائم متنوعة وقديمة امر يثير التساؤل والشكوك لا سيما ان الاعترافات كانت غير متماسكة وغير رصينة".انتهى

اخبار ذات الصلة