• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 21:47:54

 

{بغداد : الفرات نيوز}اعلن نائب عن التحالف الكردستاني ان طلب رئيس الوزراء نوري المالكي تسليم نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي يعود الى السلطات التنفيذية في اقليم كردستان.
 
وقال فرهاد الاتروشي، في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} ان "على الجميع احترام قرارات القضاء وعدم التدخل فيها لانه مستقل، ونحن كأكراد ملتزمون بقراره بخصوص التحقيق في قضية طارق الهاشمي".
وشدد رئيس الوزراء نوري المالكي في مؤتمر صحفي عقده اليوم، على ضرورة تسليم نائب رئيس الجمهورية للقضاء من قبل اقليم كردستان، واضاف بقوله "اذا لم يتم تسليمه فستعتبر جناية واذا تم تهريبه فستكون هذه جناية كبرى
وكان نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، قد طالب في مؤتمر صحفي عقده في محافظة اربيل، بنقل قضية اتهامه الى اقليم كردستان ، واستدعاء مراقبين من الجامعة العربية للحضور الى جلسات التحقيق.
واضاف الاتروشي انه "من الناحية القانونية لايوجد اي مانع من تحويل هذه القضية الى اقليم كردستان لانه جزء من العراق والقضاء فيه جزء من القضاء العراقي ولا ضرر من مثول الهاشمي، امام محاكم كردستان".
ورفض رئيس الوزراء نوري المالكي، اليوم الاربعاء، احالة القضية والتحقيق الى اقليم كردستان ، واكد ضرورة ان يمثل الهاشمي، امام المحاكم في بغداد .
 
وعرضت وزارة الداخلية قبل يومين اعترافات ثلاثة من افراد حماية نائب رئيس الجمهورية ، بتوجيه اوامر مباشرة من الهاشمي، باغتيال شخصيات مختلفة من المجتمع باسلحة كاتمة للصوت وعبوات ناسفة وسيارة مفخخة في بغداد.انتهى1.

اخبار ذات الصلة