• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 23:29:44
 
{بغداد:الفرات نيوز}قلل البنك المركزي العراقي من الانخفاض الحاصل في سعر صرف الدينار العراقي مقابل العملات الاجنبية لا سيما الدولار الامريكي .
وشهد سعر صرف الدينار العراقي انخفاضا مقابل العملات الاجنبية لا سيما امام الدولار الامريكي إذ بلغ سعر الدولار الامريكي في الايام الماضية 1240 دينار لكنه عاد الى الانخفاض ووصل حاليا الى 1210 دينار عراقي .
وقال نائب محافظ البنك المركزي مظهر محمد صالح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم إن "الانخفاض الحاصل في سعر صرف الدينار كان بسبب تزايد الطلب المحلي على شراء العملة الاجنبية نتيجة عوامل داخلية واقليمية ".
واضاف إن " التزايد في طلب العملةالاجنبية كان بسبب مخاوف لدى البعض من الانسحاب الامريكي من البلاد وكذلك التطورات الاخيرة التي شهدتها الساحة السياسية ".
وتابع " كما أن الظروف الاقليمية لا سيما العقوبات الاقتصادية التي فرضت على المصارف السورية جعلت من التجار العراقيين يقبلون على شراء كميات كبيرة من العملة الاجنبية لشراء بضائعهم من سورية".
وأكد أن " الانخفاض في الدينار العراقي لن يستمر بسبب امتلاك البنك المركزي سياسة نقدية مستقرة فضلا عن خزين كبير من العملة الاجنبية يصل الى ستين مليار دولار لذا فأن هذا الانخفاض بمثابة الفقاعة سرعان ما تنفجر".انتهى1  م

اخبار ذات الصلة