• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 20:27:31

 
{بغداد:الفرات نيوز} كشف النائب عن دولة القانون علي الشلاه عن نية عدد من وزراء ونواب القائمة العراقية لاستئناف عملهم في مجلس الوزراء و البرلمان حتى وأن لم تنه العراقية قطيعتها.
وقال الشلاه في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم إن" هناك بعض الاخوة في القائمة العراقية ممن هم بدرجة وزير او نائب اكدوا لي أنهم سوف يباشرون باعمالهم حتى وأن استمرت العراقية بالقطيعة".
وكانت القائمة العراقية عقدت اجتماعا في منزل نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وقررت تعليق حضور نوابها الى جلسات المجلس" بسبب ما وصفته "سياسة التهميش التي تتبعها الحكومة".
وأتخذت قرارا في اجتماعها الاخير بتعليق حضور وزرائها الى جلسات مجلس الوزراء .
واضاف الشلاه أنه " بات من الواضح أن هناك بعض الاخوة من القائمة العراقية يشعرون بضرورة العودة الى اماكن عملهم لسوء القرارات التي اتخذت مؤخرا من قبل القائمة العراقية".
يذكر أن القائمة العراقية كانت تمتلك 91 مقعدا وانسحب منها عدد من النواب شكلوا الكتلة البيضاء ويشغل اعضاؤها مناصب رئيس مجلس النواب{اسامة النجيفي} نائب رئيس الوزراء{صالح المطلك} ونائب رئيس الجمهورية{طارق الهاشمي} ووزارات التربية والصناعة والمعادن والمالية والعلوم والتكنلوجيا ووزارات اخرى.
وتتكون القائمة العراقية من عدة احزاب وتيارات ومنها جبهة الحوار الوطني التي يتزعمها صالح المطلك وتجمع عراقيون الذي يتزعمه اسامة النجيفي وحركة الوفاق التي يتزعمها اياد علاوي وحركة تجديد التي يتزعمها طارق الهاشمي كما انضم لها تحالف الوسط الذي يضم الحزب الاسلامي وصحوة العراق والحزب الدستوري العراقي.انتهى1   م

اخبار ذات الصلة