• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 16:32:32

 
{بغداد:الفرات نيوز} حملت النائبة عن التحالف الكردستاني اشواق الجاف جميع السياسيين مسؤولية التفجيرات التي حصلت في بغداد والتي راح ضحيتها المئات من ابناء الشعب العراقي.
وقالت الجاف في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم اننا" قد نوهنا مرات عديدة انه على قادة الكتل السياسية المسارعة في حل المشاكل وانهاء ملف الخلافات السياسية لقطع جميع الطرق امام القوى الارهابية التي ستستغل مرحلة ما بعد الانسحاب الامريكي"،بالاضافة الى" تفويت الفرصة على تدخل الدول الاقليمية في الشؤون العراقية".
واضافت اننا" فؤجئنا بتصعيد غير مسبوق في الخلافات ونقلها الى الاعلام ومن ثم القت بظلالها على العمل التشريعي في البرلمان ومن ثم على الشارع العراقي"،مبينة ان" مايجري الان من تصعيدات في العملية السياسية هو الذي اعطى الفرصة للدول الارهابية ان تستغل الخلاف السياسي وتضرب ضربتها".
وكانت سلسلة تفجيرات وقعت صباح اليوم في بغداد استهدفت مناطق الكرادة والبياع وباب المعظم والشعب والمنصور والامين والعلاوي والدورة خلفت بحسب وزارة الصحة 57 شهيد و 176 جريح .
واكدت الجاف ان" المواطن العراقي هو الخاسر الوحيد من الذي يجري اليوم في العملية السياسية"،محملة مرة اخرى جميع السياسين من نواب في البرلمان ومسؤولين في الحكومة التنفيذية عدم اعتماد لغة الحوار في حل الامور وخلط الاوراق السياسية والقضائية مع بعضها وهو الذي ادى الى هذه الانفجارات".
واشارت الى انني" اتوقع شخصيا زيادة في هذه العمليات الارهابية اذا استمرت الامور بهذا الشكل ولم نعتمد لغة الحوار".انتهى1.

اخبار ذات الصلة