• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 16:39:01

 
 
{بغداد : الفرات نيوز} اكدت عمليات بغداد ان 16 تفجيرا ارهابيا وقعت اليوم الخميس، بعضها كان مسيطر عليه في مناطق متفرقة من العاصمة.
وقال المتحدث باسم عمليات بغداد اللواء قاسم عطا في تصريح نقلته قناة العراقية شبه الرسمية ان "11 سيارة مفخخة انفجرت اليوم في مناطق متفرقة من بغداد ، اربع منها فجرت من قبل الهندسة العسكرية في الاجهزة الامنية بعد السيطرة عليها في جانب الرصافة ، وواحدة اخرى سيطرت عليها ايضا الاجهزة وفجرتها في جانب الكرخ، اما الست الاخريات فجرها الارهابيون في مناطق متفرقة".
واضاف عطا، ان "بغداد شهدت ايضا اليوم انفجار ثلاث عبوات ناسفة ، واثنتين لاصقتين في مناطق متفرقة من العاصمة"، مؤكدا ان "كافة الانفجارات لم تستهدف المنشآت الحيوية ، انما استهدفت المدنيين وبطرق عشوائية".
وتابع اللواء ان "المعركة مع الارهاب مازالت مستمرة وقد تتصاعد وتيرتها في الايام القادمة، في محاولة من البعض لافشال العملية السياسية والامنية".
وكانت سلسلة تفجيرات وقعت صباح اليوم استهدفت مناطق الكرادة والبياع وباب المعظم والشعب والمنصور والامين والعلاوي والدورة ومناطق اخرى خلفت بحسب وزارة الصحة 57 شهيد و 176 جريح .انتهى.

اخبار ذات الصلة