• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 19:54:10
{بغداد:الفرات نيوز}توقعت هيئة الانواء الجوية طقسا صحوا الى غائم جزئي غدا الاربعاء في المناطق كافة مع تساقط زخات مطر تكون رعدية أحياناً وترتفع درجة الحرارة في بغداد الى (25) مْ.
وذكرت الهيئة في بيانها اليوم الذي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه ان "البلاد ستتأثر بالمنخفض الجوي القادم من تركيا وينحسر تدريجياً خلال النهار عن المنطقتين الوسطى والجنوبية لتقدم امتداد مرتفع جوي من شمال افريقيا ، وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س وتتحول في المنطقتين الوسطى والجنوبية الى شمالية غربية معتدلة السرعة {20-30} كم/س ومدى الرؤية {8-10} كم وفي المطر {5-7}كم.
واضافت ان طقس يوم الخميس سيكون غائماً في المنطقة الشمالية مع تساقط زخات مطر بسبب تأثرها بامتداد منخفض جوي من البحر المتوسط ، وصحوا الى غائم جزئي في المنطقتين الوسطى والجنوبية بسبب تأثير امتداد مرتفع جوي من شمال افريقيا والذي ينحسر تدريجياً بعد الظهر لتقدم امتداد منخفض جوي من الجزيرة العربية.
واوضحت الهيئة ان الرياح ستكون في المنطقة الشمالية جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س وفي المنطقتين الوسطى والجنوبية متغيرة الاتجاه خفيفة السرعة {5-10}كم/س ومدى الرؤية {8-10} كم وفي المطر {5-7} كم.
وتابعت ، ان الطقس يومي الجمعة والسبت سيكون غائما جزئيا في المناطق كافة مع فرصة لتساقط زخات مطر في بعض اقسام المنطقتين الشمالية والجنوبية.
وذكرت ان البلاد ستتأثر بالمنخفض الجوي الناتج من اندماج منخفضين جويين الاول من البحر المتوسط والثاني من الجزيرة العربية ترافقه كتلة هوائية معتدلة ورطبة نسبياً وتكون الرياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة {10-20} كم/س ومدى الرؤية {8-10} كم.انتهى

اخبار ذات الصلة