• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 12:27:54


{بغداد:الفرات نيوز} استنكر المجلس الأعلى الإسلامي العراقي الجريمة البشعة التي طالت الأبرياء من أهالي العاصمة بغداد صباح اليوم والتي سقط ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى .
وذكر بيان للمجلس الاعلى الاسلامي العراقي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم ان" العاصمة بغداد شهدت اليوم عددا من الاعتداءات المروعة التي راح ضحيتها العديد من المواطنين الأبرياء العزل وخلفت دمارا كبيرا في الممتلكات". 
واضاف إن" المجلس الأعلى الإسلامي العراقي إذ يدين ويستنكر هذه الجرائم البشعة بشدة فانه يطالب الأجهزة الأمنية  بالوقوف بحزم وجدية  إزاء هذه الخروقات الخطيرة والضرب بيد من حديد على كل من تسوّل له نفسه العبث بحياة المواطنين وأمنهم".
وشهدت العاصمة بغداد سلسلة تفجيرات وقعت صباح اليوم استهدفت مناطق الكرادة والبياع وباب المعظم والشعب والمنصور والامين والعلاوي والدورة خلفت بحسب وزارة الصحة 57 شهيد و 176 جريح.
واوضح البيان إن" ارتفاع حدة التصعيد بهذه الصورة تجعل الجميع وخاصة الأجهزة الأمنية إزاء مسؤولياتهم الكبرى في الحفاظ على أرواح الناس وممتلكاتهم وتطلعاتهم المستقبلية".
واكد إن" الحفاظ على لحمة الشعب العراقي ومكوناته المجتمعية هي المهمة الكبيرة التي تضطلع بها القوى السياسية الوطنية خاصة في هذا المنعطف الخطير والحساس وعليه فإننا نرى من واجبنا ان تتنادى جميع القوى والمكونات لحفظ هذه اللحمة والدفاع عنها".
وقال البيان اننا"نسأل الله العلي القدير أن يسكن الشهداء فسيح جناته , ويمن على الجرحى بالشفاء العاجل وان يلهم أهلهم وذويهم جميعا الصبر والسلوان، وإنا لله وإنا إليه راجعون".انتهى

اخبار ذات الصلة