• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 12:57:32

 
{بغداد:الفرات نيوز} أكد نائب عن التحالف الكردستاني ان تحالفه يسعى لتهدئة الاوضاع بين الكتل السياسية ليتسنى للقضاء العراقي تأدية وظيفته بخصوص الاتهامات الموجهة ضد نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي .
وكانت الهيئة التحقيقية الخماسية التي شكلها مجلس القضاء الاعلى قد أصدرت الإثنين الماضي مذكرة اعتقال بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي فضلا عن منعه من السفر.
وقال شوان محمد طه لوكالة {الفرات نيوز} اليوم إن " التحالف الكردستاني ينظر بفائق الاحترام للسلطة القضائية وكل ما يصدر عنها من قرارات كونها سلطة مستقلة ولكن الاوضاع الحالية للبلاد متأزمة جدا وتتطلب نوع من التهدئة لكي يستطيع القضاء العراقي ان يأخذ مجراه".
وأضاف إن "  الوضع السياسي في البلاد متأزم ولا يحتاج الى التصعيد لذا فيجب على الكتل السياسية التعامل مع الاوضاع الحالية بحكمة وتروي ".
وتشهد الساحة السياسية تأزما قويا بعد اعلان القائمة العراقية تعليق حضور وزرائها ونوابها الى مجلسي النواب والوزراء  احتجاجا على ما اسمته سياسة التهميش .
وعن زيارة الهاشمي الى كردستان أوضح طه ان " زيارة الهاشمي الى كردستان كانت زيارة رسمية وبرتوكولية بدعوة من طالباني وجهت الى اليه والى النائب الثاني خضير الخزاعي "، نافيا ان "يكون السبب في زيارة الهاشمي هو الهروب من مذكرة الاعتقال التي صدرت بحقه ".انتهى36

اخبار ذات الصلة