• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 21:09:41

 

{بغداد:الفرات نيوز} بحث رئيس لجنة حقوق الأنسان  سليم الجبوري مع مديرة برامج الاتصال والاعلام في منظمة الامم المتحدة للتربية والعلم والثقافة اماني سليمان ملف حرية التعبير عن الرأي وأهمية دعم هذا الملف من قبل الجهات المعنية بشأن حقوق الأنسان.
وذكر بيان صحفي من مكتب الجبوري تلقت وكالة الفرات نيوز نسخة منه اليوم الثلاثاء انه" تم خلال اللقاء مناقشة ملف حرية التعبير عن الرأي وأهمية دعم هذا الملف من قبل الجهات المعنية بشأن حقوق الأنسان وتسليط الضوء حول مشروع القانون لما له أهمية كبيرة تتعلق بمفهوم الحرية والديمقراطية المرتبطة بحقوق الأنسان وذلك من خلال تفعيل مشروع القانون وتثقيف المجتمع على فهم وادراك مبدا حرية التعبير عن الرأي".
واضاف انه" تم الأتفاق على عقد مؤتمر مشترك بين لجنة حقوق الأنسان بالتعاون مع منظمة اليونسكو  وبدعوة جهات تنفيذية وتشريعية ومنظمات المجتمع المدني  المختصة في مجال حقوق الأنسان للتعزيز  دور هذا الملف المهم في الشهر المقبل" .
واوضح البيان انه" في نهاية اللقاء أكد الطرفان على ضرورة التواصل والتعاون المشترك بأعتبار أن ملف حقوق الأنسان ملف عالمي  تعنى به جميع الأطراف  المتخذة الجانب الأنساني نهجاً لها".انتهى.

اخبار ذات الصلة