• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 07:30:06
 
{بغداد: الفرات نيوز} قالت النائبة عن القائمة العراقية ناهدة الدايني إن الجميع يحاول إبعاد كتلتها التي يتزعمها رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي من العملية السياسية، مشددة على أن الكتل السياسية تتحمل مجتمعة مسؤولية تفجيرات بغداد.

وتوترت الاجواء السياسية في العراق بعد أن أصدر القضاء العراقي مذكرة اعتقال بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بتهمة دعم "الإرهاب"، لكن الأخير نفى التهم الموجهة إليه وطالب بنقل قضيته إلى محاكم إقليم كردستان.

كما هدد رئيس الحكومة نوري المالكي في مؤتمر صحفي الأربعاء باستبدال الوزراء الثمانية المنتمين إلى قائمة العراقية إذا واصلوا مقاطعة الحكومة ملمحا إلى إمكانية تشكيل حكومة أغلبية سياسية.

وقالت الدايني لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الجمعة إن "الكل يحاول ابعاد القائمة العراقية عن العملية السياسية وينادي باقامة حكومة الاغلبية بعيدا عن العراقية".

شددت بالقول إن "ما حدث من تفجيرات هو تحدي للحكومة والكتل السياسية"، مضيفة أن "جميع الكتل السياسية تتحمل مسؤولية ما حدث من تفجيرات وخروقات أمنية وما سيحدث مستقبلا".

وشهدت العاصمة بغداد أمس الخميس سلسلة تفجيرات منسقة ضربت مناطق متفرقة وأسفرت عن استشهاد أكثر من 70 شهيدا وإصابة ما لايقل عن 200 آخرين بجروح.

وبحسب الدايني فإن "المواطن بدأ يتندم على توجهه إلى صناديق الاقتراع وانتخابه هذه الكتل السياسية التي خذلته"، على حد تعبيرها.انتهى1. 

اخبار ذات الصلة