• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 06:58:57
{بغداد : الفرات نيوز} أستنكر حزب المؤتمر الوطني العراقي الذي يتزعمه احمد الجلبي التفجيرات الاجرامية التي شهدتها العاصمة السورية دمشق يوم أمس وراح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى.
وذكر بيان للمؤتمر الوطني العراقي تلقت وكالة { الفر ات نيوز} نسخة منه اليوم السبت أن "هذه المحاولة ترمي لإجهاض مساعي الجامعة العربية إذ أن توقيتها تزامن مع بدء مهمة المراقبين العرب".
وأضاف البيان أن "المؤتمر الوطني العراقي يرى أن الحل في سوريا يكون عبر التفاوض والحوار بين الحكومة والمعارضة".
ووقع في العاصمة السورية دمشق يوم أمس انفجاران بواسطة سيارتين ملغمتين أمام مبنيين لقوات الامن والمخابرات الجوية وأسفر الهجومان عن مقتل 44 شخصا من المدنيين وقوات الامن وإصابة 166 آخرين بجروح.
وأشار البيان الى أن "المؤتمر الوطني العراقي استغرب من الدعوات الامريكية والفرنسية التي تدعو المعارضة السورية الى عدم الركون الى الحوار والتفاوض , وعدم الاستجابة الى دعوة الحوار, ويعتبر هذه الدعوات محاولة لإفشال مهمة المراقبين العرب التي نتوقع منها خيراً".
وذكر البيان أن "المؤتمر الوطني العراقي قدم تعازيه الخالصة الى الشعب السوري الشقيق عامة والى ذوي ضحايا  التفجيرات الارهابية خاصة, وبأنه يتعاطف معهم ويتحسس آلامهم, لاسيما وأن اراقة دماء الابرياء بتفجيرات دمشق جاءت بعد يوم واحد على التفجيرات البربرية التي شهدتها العاصمة بغداد والتي ذهب ضحيتها المئات من العراقيين الابرياء بين شهيد وجريح"./انتهى.م

اخبار ذات الصلة