• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 06:40:10

 
{بغداد:الفرات نيوز} دعا النائب عن كتلة المواطن عبد الحسين عبطان رئاسة البرلمان وأعضائه لاستئناف الجلسات الرسمية لايجاد حلول للازمة الحالية.
وقال عبطان في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم السبت إن "البرلمان هو اعلى سلطة تشريعية ولا يمكن أن يبقى معطلا وبعيدا عن الواقع العراقي".
وكانت القائمة العراقية عقدت اجتماعا في منزل نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وقررت تعليق حضور نوابها الى جلسات المجلس" بسبب ما وصفته "سياسة التهميش التي تتبعها الحكومة."
واضاف عبطان أن "العراق يمر بأزمة سياسية قد تؤدي الى انهيار العملية السياسية أن لم تتم السيطرة عليها".
وكانت الهيئة التحقيقية الخماسية التي شكلها مجلس القضاء الاعلى قد أصدرت الإثنين مذكرة اعتقال بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي فضلا عن منعه من السفر بعد أن تم توجيه أصابع الاتهام اليه بدعم الارهاب.
وكان نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي قد عقد مؤتمرا صحفيا في اربيل اكد فيه أن " مذكرة الاعتقال التي صدرت بحقي تعد مخالفة للدستور اذ كيف يعقل أن يمتلك عضو مجلس النواب حصانة قانونية ونائب رئيس الجمهورية لا يمتلك اي حصانة"، مشيرا الى أن " اصدار مذكرة اعتقال خلال 48 ساعة عن جرائم متنوعة وقديمة امر يثير التساؤل والشكوك لاسيما أن الاعترافات كانت غير متماسكة وغير رصينة".انتهى1م

اخبار ذات الصلة