• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 06:02:28

 
{بغداد:الفرات نيوز} اعتبر النائب عن كتلة المواطن محمد المشكور ان الوقت غير مناسب حاليا للمطالبة بحكومة اغلبية سياسية، وقال "نريد الجلوس اولا الى طاولة حوار، ونتنازل بعضنا للاخر من اجل مصلحة الشعب العراقي".
وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد اوضح في مؤتمر صحفي الاسبوع الماضي أن "حكومة الاغلبية لم تطرح حتى الان لكنها خيار مطروح"، مشيرا الى أنه في "حال تشكيل هذه الحكومة فأنها ستضم الشركاء المؤمنين بالعملية السياسية".
ودعا المشكور في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم جميع السياسيين الى "عدم التوجه الى التصعيد الذي يستفز الاخرين"، مستدركا "لكننا مع استقلالية القضاء وندعم القضاء بكل اشكاله وانواعه"، مبينا أن "القضاء يملك سلطة محاسبة جميع  الشخصيات من رئيس الجمهورية الى اقل فرد عراقي، فالجميع متساوون امام القضاء".
واضاف أنه "في ظل الظروف الحالية التي تجري في البلاد فإن هناك اشكالية مع نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي ولا بد من مراعاتها لكن عن طريق الفصل بين السياسة والقضاء وترك الامر للقانون والقضاء لأنه اصدر امرا وعلى الجميع احترامه".
وكانت الهيئة التحقيقية الخماسية التي شكلها مجلس القضاء الاعلى قد أصدرت الإثنين مذكرة اعتقال بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي فضلا عن منعه من السفر بعد اتهامه بدعم الارهاب.
وكان الهاشمي قد عقد مؤتمرا صحفيا في اربيل اكد فيه أن "مذكرة الاعتقال التي صدرت بحقي تعد مخالفة للدستور اذ كيف يعقل أن يمتلك عضو مجلس النواب حصانة قانونية ونائب رئيس الجمهورية لا يمتلك اي حصانة"،مشيرا الى أن " اصدار مذكرة اعتقال خلال 48 ساعة عن جرائم متنوعة وقديمة امريثير التسائل والشكوك لاسيما أن الاعترافات كانت غير متماسكة وغير رصينة.
ودعا المشكور جميع السياسيين الى "شراكة وطنية حقيقية والتلاحم بين الكتل من اجل هدف اسمى وهو العراق".انتهى1.م

اخبار ذات الصلة