• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 05:37:48
 
{بابل : الفرات نيوز} تظاهر شيوخ عشائر محافظة بابل اليوم السبت لمطالبة حكومة اقليم كردستان بتسليم نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي إلى القضاء العراقية لمحاكمته بالتهم الموجهة إليه.
وكان مجلس القضاء الاعلى أصدر مذكرة القاء القبض بحق الهاشمي بعد اعتراف عدد من أفراد حمايته بارتكابه جرائم ارهابية بحق أبناء الشعب العراقي بدعم من الهاشمي.
وقال مراسل وكالة { الفرات نيوز} اليوم السبت إن "شيوخ عشائر محافظة بابل تظاهروا أمام مبنى مجلس محافظة بابل مطالبين حكومة أقليم كردستان بتسليم الهاشمي وتطبيق العدالة ومحاكمته".
وأضاف أن "المتظاهرين نددوا بالتفجيرات التي طالت مناطق متفرقة من العاصمة بغداد"، مشيرا الى أن "المتظاهرين حملوا لافتات طالبوا من خلالها رئيس اقليم كردستان مسعود بارزاني بتسلم الهاشمي للقضاء العراقي وتفعيل دور القضاء العراقي".
يذكر أن نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي طالب في مؤتمر عقده مؤخرا في اربيل بتحويل قضية اتهامه برمتها الى اقليم كردستان ، وحضور مراقبين من الجامعة العربية لجلسات التحقيق ، الامر الذي رفضه رئيس الوزراء نوري المالكي واكد على ضرورة أن يمثل الهاشمي امام المحاكم في بغداد/انتهى20.م

اخبار ذات الصلة