• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 05:49:12

 
 
{بغداد : الفرات نيوز} جددت كتلة الاحرار التابعة للتيار الصدري عودة الجيش الامريكي للعراق تحت اي مسمى . 

وقالت النائبة ماجدة التميمي في حديث لها مع وكالة { الفرات نيوز} اليوم السبت إن " كتلة الاحرار لاتوافق على عودة قوات الاحتلال تحت أي عنوان ولاعلى زيادة أعداد موظفي السفارة الامريكية في بغداد بل يجب أن يكون مماثل لأعداد السفارات الاخرى وحمايتها فقط".

وأضافت التميمي إننا " نرفض أي عنوان جديد كعودة أو بقاء مدربيين أو خوف الاحتلال وقلقهم على الامن العراقي لأن العراقيين قادرون على حماية بلدهم".

وكان المتحدث باسم السفارة الامريكية في بغداد مايكل مكليلان، أكد في العاشر من كانون الأول الحالي، أن عدد موظفي سفارة بلاده الحاليين يقارب الـ15 ألفاً، وبدراية وموافقة الحكومة العراقية، وأشار إلى أن العدد المذكور مشابه لعدد العاملين بسفارات الولايات المتحدة في بلدان عدة.
 
وكان السنتاور في مجلس الشيوخ الامريكي والمرشح السابق لرئاسة الولايات المتحدة ·والقيادي في الحزب الجمهوري جون ماكين طالب الرئيس الامريكي بارك اوباما بابقاء جزء من القوات الامريكية بعد عام 2011.
مشيرة التميمي الى أن " نتوقع أزمات بعد خروج قوات الاحتلال وهذا الشيء متوقع لأنه يتضارب مع المصالح الامريكية ومن هذه الازمات مطالبة البعض بالأقاليم وأزمات اخرى".

وشهدت العديد من المحافظات العراقية مطالبات باعلانها أقاليم ادارية واقتصادية منها محافظة صلاح الدين ومحافظة ديالى .

وتابعت التميمي أن " القوات الامريكية لاتترك مصالحها في العراق وهناك أجندات كثيرة تحاول أبقائها بعد أنسحابها, منوهة الى أن الأمريكان يتمنون فشل العملية السياسية في العراق كي يقولوا أن من حققنا الاستقرار في العراق لكننا مصممين على موقفنا والعراقيون قادرون على المواجهة والتحدي"./انتهى3.م

اخبار ذات الصلة