• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 19:06:11
 
{بغداد: الفرات نيوز}اعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي أن "آخر موعد للاعتراض على نتائج القبول المركزي للعام الدراسي 2011-2012 الخميس  المقبل".
وذكربيان للوزارة تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه أن" المدير العام لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة خميس سبع الدليمي اكد أن السابع عشر من الشهر الحالي هو آخر موعد للاعتراض على نتائج القبول المركزي للعام الدراسي 2011-2012، وفقا للحالات التي حددتها الوزارة".
وأضاف أن"الطلبة الذين تنطبق عليهم الحالات التي حددتها الوزارة يمكنهم الاعتراض عليها في مراكز جامعاتهم او الهيئة المقبولين فيها عن طريق استمارة ورقية تتوفر نسختها الالكترونية على الموقع الالكتروني للوزارة، بسقف زمني يمتد الى الـ17 من  الشهرالحالي نظرا لموافقة عيد الاضحى المبارك ضمن المدة المسموح بها للاعتراض".
وأوضح الدليمي أن"الحالات التي سمحت الوزارة بالاعتراض بشأنها هي حالات الطلبة الذين قدموا استمارة التقديم الالكترونية إلا أنها سقطت سهوا من مركز الحاسبة في الجامعات او مراكز التسلم او مراكز الانترنت مما ادى الى عدم قبولهم، والطلبة الذين تزيد معدلاتهم على 85% ونتيجة عدم معرفتهم بكيفية ملء الاستمارة بشكل دقيق مما ادى الى قبولهم في المعاهد التقنية، فضلا عن الطلبة الذين لم يتمكنوا من التقديم لاسباب مختلفة".
واشار الى أن" الحالات تشمل الطلبة الذين يرغبون بتعديل ترشيحهم ولا تتوفر في جامعات محافظاتهم بعض الاختصاصات مثل كليات الاسنان والصيدلة وهندسة النفط وغيرها بعد اضافة امتياز الـ 14 درجة وفقا للحدود الدنيا للقبول ومجموع الطالب، وتعديل ترشيح الطلبة وفقا لمجاميعهم، علاوة على صلاحية نقل الطلبة فيما بين المعاهد التقنية الى هيئة التعليم التقني وفقا للموقع الجغرافي والطاقة الاستيعابية".انتهى

اخبار ذات الصلة