• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 19:23:29

 

{بغداد-:الفرات نيوز} اكد وزير المالية رافع العيساوي دعمه وتشجيعه للقطاع الخاص والشركات الاستثمارية كونها اهم الروافد التي تبني اقتصادا قويا ومتماسكا ، مبينا انه يسعى جاهدا لتذليل كل العقبات التي تقف امام حركة الاستثمار والاعمار في البلاد .
وذكر بيان للوزارة تلقت وكالة الفرات نيوز اليوم الثلاثاء ان" وزير المالية استقبل نائب وزير الطاقة الامريكي دانيال بونيمان والسفير الامريكي في العراق جيمس جيفري وجرى خلال اللقاء بحث سبل تطوير التعاون المشترك ببين البلدين وخصوصا في مجالي الاستثمار والطاقة" .
واضاف البيان ان" العيساوي ركز خلال اللقاء على اهمية الاستفادة من الخبرات الامريكية في الجانب الاقتصادي والمالي وقطاع الطاقة من خلال ورش العمل ودورات التدريب المشتركة ين الجانبين"، مشددا على ان" مثل هذه الورش والدورات سترفع من مستوى الاداء والفعالية في جميع الوزارات" .
واوضح العيساوي ان" موازنة عام 2012 ستشهد زيادة ملحوظة في الموازنة الاستثمارية وبما يعزز عملية الاعمار والبناء وتحسين الخدمات في جميع المحافظات العراقية".
من جانبه ابدى نائب وزير الطاقة الامريكي  حرصه على نجاح الاقتصاد العراقي ونموه لانه سيؤدي الضرورة الى نمو وتطور الاستثمارات الامريكية في العراق والمنطقة ، مبديا استعداده لارسال خبراء في مجالي الاقتصاد والطاقة  لدعم  وتطوير الكفاءات العراقية " .انتهى.

اخبار ذات الصلة