• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 04:18:56
{البصرة:الفرات نيوز} طالب المجلس السياسي في البصرة باحترام القرارات الصادرة عن القضاء العراقي في إشارة إلى مذكرة الاعتقال الصادرة بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي، ودعا جميع القوى إلى الوقوف أمام كل من يحاول عرقلة العملية السياسية.
وقال بيان للمجلس تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم السبت إن "أعضاء المجلس عقدوا مؤتمرا طالبوا فيه باحترام القضاء وجميع القرارات التي تصدر عنه وأن يكون الجميع خاضعين لسلطة القضاء ولا يجوز اطلاق المجاملات على حرمة الدم العراقي، ودعوا جميع القوى السياسية والدينية والأجتماعية الى الأصطفاف بوجه كل من يحاول عرقلة العملية السياسية والاستقرار الامني في العراق".
وأشار البيان إلى أن "المؤتمرين كرروا دعواتهم لاطلاق وثيقة محرم الحرام لدعم جهود حفظ الامن والأستقرار، وطالبوا رئاسة البرلمان العراقي بسرعة التئام جلسات البرلمان من أجل مناقشة الأوضاع الراهنة وأنجاز مامطلوب من قوانين خاصة قانون الموازنة المالية".
وطالبوا أيضا بحسب البيان رئاسة الجمهورية "بالمصادقة الفورية على الأحكام الصادرة من القضاء العراقي بحق المجرمين والارهابين القتلة لابناء الشعب العراقي".
وطالب المؤتمرون الاجهزة الامنية "بتحمل مسؤليتها وخصوصا في محافظة البصرة، والضرب بيد من حديد كل من يحاول أن يهدد أستقرار المدينة"، ودعوا أيضا إلى "بث ثقافة التعايش السلمي في العراق وعدم الانجرار وراء الطائفية أو المذهبية أو القومية"./انتهى28.م

اخبار ذات الصلة