• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 03:54:31

{بغداد: الفرات نيوز}اعلن رئيس الجمهورية جلال طالباني ان نائبه طارق الهاشمي سيمثل امام القضاء في أي ظرف ومكان داخل البلد يجري فيه الاطمئنان الى سير العدالة والتحقيق والمحاكمة.
وقال بيان رئاسي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه انه:" انطلاقا من المسؤوليات الوطنية الدستورية الكبرى لرئيس الجمهورية جلال طالباني بوصفه مسؤولا عن تطبيق الدستور وساهرا على حمايته وصونه والإلتزام به، فإن الرئيس يواصل بجهد دائم عمله وحرصه على الحفاظ على هذه المهمة الوطنية الرسمية وفي هذا الظرف، كما في كل الظروف التي مرت بها العملية السياسية، منطلقاً من أن العمل على وفق مبادئ الدستور هو عملية مشتركة بين جميع السلطات والمجتمع، وهذا ما يتطلب تعاونا وتفاهما من قبل الجميع وبما يحفظ الدستور الذي هو وثيقة التفاهم والاتفاق الاجتماعي الوطني الأولى، كما يحفظ البلد والشعب ويدفع بالعملية السياسية الى أمام".
يذكر ان القضاء العراقي اصدر امر بالقاء القبض على نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي على خلفية عرض اعترافات لافراد حمايته تشير الى تورطه باعمال ارهابية . وفي ما يتعلق بالتطورات الأخيرة ذات الصلة بالإتهامات الموجهة الى نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وعدد من العاملين معه، اكد طالباني أهمية الإلتزام بالإطار الدستوري الذي يمنح القضاء وحده حق البت في مثل هذه القضية، حيث يعبر رئيس الجمهورية عن ثقته بقدرة القضاء على الحسم وبما يضمن العدالة بعيدا عن أي تدخلات أو ضغوط أو تشكيك. واشار الى أن طارق الهاشمي موجود في ضيافة رئيس الجمهورية، وسيمثل أمام القضاء ، في أي ظرف ومكان داخل البلد يجري فيه الاطمئنان الى سير العدالة والتحقيق والمحاكمة وهو ما يعمل من أجله الآن رئيس الجمهورية في جميع اتصالاته مع مختلف الأطراف ذات الصلة".انتهى 

اخبار ذات الصلة