• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 04:12:20
 


{بغداد : الفرات نيوز} اكد حامد المطلك، انه لايمكن لرئيس الوزراء اقالة وتبديل وزراء القائمة العراقية لان هذه المناصب هي استحقاق انتخابي للقائمة.
وقال النائب عن القائمة العراقية في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} انه "لايحق لنوري المالكي، ان يقيل وزراء العراقية ويستبدلهم بأخرين لان هذه الوزارات من استحقاق القائمة اذ ان الحكومة شكلت على اساس الشراكة الوطنية بعد اتفاقات بين الكتل السياسية".
وكان رئيس الوزراء نوري المالكي، قال في مؤتمر عقده الاسبوع الماضي، ان الوزير هو موظف في الحكومة وفي حال تغيبه لمدة عشرة ايام او اكثر سنقوم بأستبداله بوزير اخر.
واضاف المطلك ، ان "تصريحات المالكي، باستبدال وزراء العراقية في حال تعليق حضورها هي وليدة الساعة وبأعتقادي انه سيتراجع عن هذه التصريحات لانها تؤزم وضع البلد".
واكد المطلك، ان استمرت اوضاع البلد على ماهي عليه الان ولم تتوصل الحكومة الى حل للازمات فيجب ان يتنحى المالكي عن منصبه واستبداله بأخر .
وكانت القائمة العراقية قد اعلنت على لسان متحدثها الرسمي حيدر الملا ، انها تدرس تقديم طلب الى رئاسة مجلس النواب من أجل حجب الثقة عن رئيس الوزراء نوري المالكي بسبب "حنفه لليمن وخرقه للدستور ومخالفته للقوانين المرعية واثارته للازمات التي بدأت تهدد الامن والسلم الاجتماعي".بحسب قول الملا .
واختتم حديثه بقوله "حكومة الشراكة الوطنية واي حكومة اخرى مصيرها الفشل ولا خير فيها اذا لم تشكل على اساس التوافقات سياسية.انتهى1.

اخبار ذات الصلة