• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 23:31:28


{بغداد: الفرات نيوز} قال مدير إعلام وزارة الكهرباء مصعب المدرس ان محطة الصدر الغازية تعمل حاليا بوحدة واحدة والوحدة الثانية ستدخل الخدمة خلال الأسابيع المقبلة.

وأوضح المدرس في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الاحد أن "محطة الصدر الغازية تمت إحالتها الى شركة صانير الإيرانية لتنفيذ المحطة بداية عام 2009 لبناء وحدتين كل واحدة بطاقة {160} ميغا واط وبطاقة إجمالية {320} ميغا واط".

واضاف ان "المشروع يرافقه منشآت مدنية اخرى ومراكز للسيطرة والتشغيل بالإضافة الى مجمع سكني للعاملين في المحطة لكن الشركة الايرانية تلكأت في تنفيذ الكثير من الاعمال المدنية بالاضافة الى وجود نقوصات".

وكانت وزارة الكهرباء قد صرحت في 3/تشرين الأول من العام الحالي اِن شِركة صانير الإيرانية لم تلتزم بتنفيذِ محطة الصدر الغازية على الرَغم من اَن الوزارة قامت بتسديدِ المبلغ المُستَحق للشِركة من قيمةِ العقد الكلية والبالغةِ مئة وخمسة وخمسين مليونَ يورو.

واشار المدرس ان "الوحدات جاهزة للعمل وتم تشغيل الوحدتين تجريبيا في شهر نسيان الماضي لكن في الوقت الحالي تعمل وحدة واحدة بمادة الكاز اويل والوحدة الثانية ستدخل الى الخدمة خلال الاسابيع المقبلة".

وبين الى ان "هناك نقوصات تم احالتها الى الشركة الايرانية لغرض إكمالها كما تم تسليم نسخة منها الى السفير الايراني الذي تعهد لاتمام هذه النقوصات ومتابعة الموضوع وإكمالها بأسرع وقت".انتهى1.

اخبار ذات الصلة