• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 04:18:04

 
{بغداد : الفرات نيوز} أشار نائب عن كتلة الاحرار الى وجود نتائج ايجابية لحل الازمة بين القائمة العراقية ودولة القانون، بمبادرة من التيار الصدري.

وقال حسين علوان، في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الاحد ان "التيار الصدري اخذ زمام مبادرة لحلحلة المشاكل العالقة بين القائمة العراقية ودولة القانون"، مضيفا انه "هناك نتائج تلوح في الافق على تجاوب الطرفين لحل الأزمة بينهما".

ومازالت الخلافات السياسية سائدة بين الكتل خاصة بين القائمة العراقية التي يتزعمها اياد علاوي، وائتلاف دولة القانون التي يتزعمها نوري المالكي، لوجود ملفات عالقة بينهما ابرزها الوزارات الامنية ومجلس السياسات وتنفيذ بنود اتفاقية أربيل.

واكد علوان، رفض كتلته مشروع تشكيل حكومة الأغلبية، واصفا اياه بالمشروع الذي يشق وحدة صف الشارع العراقي، خاصة في هذه المرحلة من تاريخ العراق التي تتطلب اشراك كافة الاطياف والقوميات في الحكومة على حد قوله.

وكان رئيس الوزراء نوري المالكي قد اوضح في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي أن "حكومة الاغلبية لم تطرح حتى الان لكنها خيار مطروح"، مشيرا الى أنه في "حال تشكيل هذه الحكومة فأنها ستضم الشركاء المؤمنين بالعملية السياسية".

وعن نية رئيس الوزراء سحب الثقة عن نائبه صالح المطلك، قال علوان، ان "المطلك جاء عن طريق المحاصصة وليس عن طريق الانتخاب او الاختيار، وليس من حق المالكي سحب الثقة عنه".

وتسلم مجلس النواب في وقت سابق طلبا من رئيس الوزراء نوري المالكي، لسحب الثقة عن نائبه صالح المطلك، بعد ان اقاله المالكي رسمياً، على خلفية تصريحات المطلك التي تحدث فيها ان "صدام حسين دكتاتور ظالم لكنه بنى، ونوري المالكي دكتاتور ظالم ولم يبني".انتهى1.

اخبار ذات الصلة