• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 04:19:05
{بغداد : الفرات نيوز} أكد النائب عن أئتلاف دولة القانون أحسان العوادي أن هناك تحديات كثيرة تنتظر العراق ونسعى في التحالف الوطني أن نرص الصف الوطني مع جميع القوى السياسية.
وقال في حديث له مع وكالة { الفرات نيوز} اليوم الأحد أن "رئيس الوزراء نوري المالكي دعا في بيانه القائمة العراقية للعودة الى الصف الوطني والألتحاق بالعملية السياسية وعدم المقاطعة".

وأشار الى أن "رئيس الوزراء نوري المالكي والتحالف الوطني أطلعا على خيار المقاطعة وأنسحاب القائمة العراقية من مجلس الوزراء ودعياهم الى العودة وفي حال عدم الاستجابة فأن العملية السياسية لابد أن تمضي دون أنتظار أحد وتكون ذلك بحكومة الاغلبية".

وتابع العوادي أن "التحالف الوطني قدم دعوة لجميع الكتل السياسية الى الحوار وأن الأفق مفتوح لكل من يريد أن يبني في العملية السياسية بأن يتقدم ويساعد"، مضيفا أننا "لن ننتظر أحد ويجب أن تمضي العملية السياسية وأبواب الحوار مفتوحة أمام الجميع ومن يريد المقاطعة أو الاسحاب فهو حر في رأيه".

وكانت القائمة العراقية التي يتزعمها رئيس الوزراء الأسبق إياد علاوي قد قررت في 17 كانون الأول الحالي مقاطعة جلسات مجلس النواب احتجاجا على ما وصفته بـ {التهميش السياسي} فيما أعلن نائب رئيس الوزراء والقيادي في القائمة صالح المطلك، بعد يومين أن العراقية، التي تشغل ثمانية مقاعد وزارية في الحكومة المؤلفة من 31 وزيرا، قررت مقاطعة جلسات مجلس الوزراء.

ونوه العوادي الى أن "رئيس الوزراء بصفته السلطة التشريعيه العليا قدم مبادرة لجميع الكتل السياسية والسياسين والكتل العاملة و غير العاملة والفائزة أو غير الفائزة وحتى الكتل التي هي خارج اسوار الحكومة فالكل مدعو لأنجاز المشتركات والمضي قدما خصوصا والعراق يشهد أنسحاب القوات الامريكية من البلاد وهو بحاجة الى رص الصفوف وجهود موحدة لاتتحق الا بالعمل المشترك"./انتهى1.

اخبار ذات الصلة