• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 03:57:26
{بغداد : الفرات نيوز} صرح النائب عن التحالف الكوردستاني برهان فرج أن العراق والعملية السياسية في أزمة والكتل السياسية يجب أن تفكر في حلول ناجحة لهذه الازمة وحلحلتها بأقرب وقت.

وتتصاعد وتيرة الخلافات مابين الكتل السياسية خاصة بعد تعليق القائمة العراقية حضورها الى جلسات البرلمان وأصدار مذكرة أعتقال بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وسحب الثقة عن نائب رئيس الوزراء صالح المطلك وتتزامن هذه الأزمات مع الانسحاب الأميركي من البلاد، والذي حذر الكثيرون من خطورته على البلاد.

وقال في حديث له مع وكالة { الفرات نيوز} اليوم الأحد أن " الوقت ليس مناسبا للتصارع على المناصب, على الكتل الكبيرة السياسية كالتحالف الوطني والقائمة العراقية والتحالف الكردستاني أن يعملوا معا لأخراج العراق من الأزمة".

وأضاف فرج أن "هذه الكتل الكبيرة يجب أن تضع حلول جذرية وليست حلول تجميلية وترقيعية لان الآزمة السياسية مابين الكتل والسياسيين فتحت المجال أمام مايسمون خفافيش الليل ليدخلوا ويلعبوا في الساحة العراقية أن كان في المجال الأمني او غير ذلك".

وأشار الى أن "مسألة الصراع على المناصب في الوقت الحالي ليست مهمه وضرورية فالأهم هو الاتفاق على أدارة الحكم في العراق بصورة جيدة وأخراج العراق من أزمته"، منوها إلى أن "التحالف الكردستاني لم يستطع ترشيح أحد إلى الآن لمنصب أمانة رئاسة الوزراء بسبب المعارك التي تجري داخل البرلمان العراقي"./انتهى1.

اخبار ذات الصلة