• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 03:56:25
[بغداد:الفرات نيوز} أكد نائب عن دولة القانون ان التحالف الكردستاني في حالة حرج سياسي بسبب مذكرة القبض  بحق نائب رئيس تالجمهورية طارق الهاشمي المتواجد حاليا في إقليم كردستان .
وكان مجلس القضاء الأعلى اصدر مذكرة اعتقال بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي بعد اعتراف عدد من حراسه الشخصيين بارتكاب جرائم إرهابيه بحق مدنيين وعناصر أمنية بتوجيه منه.
وقال خالد الاسدي لوكالة {الفرت نيوز} اليوم الاحد إن " التحالف الكردستاني يؤكد انه مع السلطة القضائية ومع كل ما يصدر منها من قرارات ولكن هناك تصريحات لبعض المسؤولين في كردستان يتحدثون عن ايجاد حل سياسي لقضية الهاشمي"، مشيرا الى "انهم يعتقدون أن تسليم الهاشمي للقضاء سيؤثر سلبا على العملية السياسية"
وأضاف إن " الساسة الكرد يعملون على تهيئة الاجواء السياسية بشكل يجعل من تسليم الهاشمي للقضاء امرا طبيعيا ولا يحمل اي تأثيرات سلبية على الوضع السياسي في البلد".
وغادر نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي الى اقليم كردستان قبل يوم واحد من اصدار مذكرة الاعتقال بحقه الامر الذي اثار ازمة سياسية في البلاد حيث قررت القائمة العراقية تعليق حضور وزرائها اجتماعات مجلس الوزراء احتجاجا على هذه المذكرة .
وأكد الاسدي ان " التسليم للقضاء وكل ما يصدر عنه هو الكفيل بحل الازمة الحالية".انتهى4

اخبار ذات الصلة