• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 00:34:57

 
{بغداد: الفرات نيوز}أكد رئيس الجمهورية جلال طالباني "رغبة العراق القوية في تطوير العلاقات الثنائية مع جمهورية الصين الشعبية في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والمجالات الأخرى وتعزيز التعاون الثنائي المثمر، بما يخدم تطلعات شعبي البلدين نحو مزيد من الرقي والازدهار والتقدم".
وذكر بيان رئاسي تلقت وكالة {الفرات نيوز} نسخة منه اليوم إن  " طالباني تسلم في مكتبه ببغداد، أوراق اعتماد السفير الصيني الجديد لدى العراق {ني جيان} وجرى خلال اللقاء البحث في العلاقات الثنائية بين البلدين"..
ونقل البيان عن طالباني قوله اثناء اللقاء " إننا في العراق قادة وشعبا ننظر بعين الاهتمام إلى بناء علاقات وطيدة ومتجذرة مع جمهورية الصين، كونها بلداً اقتصادياً واعدا وصاعدا على المسرح الدولي"، مؤكدا أهمية تفعيل الجهود والآليات الكفيلة بتوسيع آفاق التعاون وعلاقات الصداقة بين البلدين".
وحمّل طالباني "السفير الصيني الجديد تحياته الى الرئيس هو جينتاو رئيس جمهورية الصين الشعبية وتمنياته له بالنجاح الدائم"، مبديا "استعداده التام لدعم جهود السفير ني جيان من أجل تعزيز العلاقات بين العراق و الصين".
بدوره نقل السفير الصيني بحسب البيان "تحيات وتمنيات الرئيس هو جينتاو إلى الرئيس طالباني، مؤكداً تطلع بلاده القوي لتطوير العلاقات الثنائية مع العراق لا سيما في المجال الاقتصادي، وحملة إعادة البناء والاستثمار والطاقة".انتهى

اخبار ذات الصلة