• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 19:26:07

 
{بغداد:الفرات نيوز} ذكر النائب عن دولة القانون احسان العوادي أن اعتبار نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي الاتهامات التي وجهت اليه من قبل المالكي هو لغرض الابتزاز السياسي، امر بعيد عن الواقع، وقال إن "قضية الهاشمي هي مسألة قضائية وليست قضية شخصية".
وقال العوادي في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الاثنين ان "تصريحات الهاشمي ومؤتمراته المكثفة والكلام بالطائفية والتهديد والوعيد يعتبر كلاما وتصريحات غير موفقة"، مشيرا الى انه "كنائب رئيس الجمهورية عليه ان يلتزم بالقانون وان يمثل فعلا رئاسة الجمهورية في هذا الامر".
ودعا العوادي الهاشمي الى "المثول امام القضاء وتمثيل مكانته الرسمية التي ساهم هو شخصيا بانشاء مؤسسات الدولة وارساء دعائمها وعليه ان يحترم ماتم تاسيسه على يديه وهو قضاء العراق".
وكانت الهيئة التحقيقية الخماسية التي شكلها مجلس القضاء الاعلى قد أصدرت الاسبوع الماضي مذكرة اعتقال بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي فضلا عن منعه من السفر بعد اتهامه بدعم الارهاب لكنها عادت وأعلنت أنها ستعيد التحقيق في القضية.
وقال العوادي ان "رئيس الوزراء اكد من خلال مؤتمره الصحفي انه تم رفع الملف المتعلق بالهاشمي في عام 2007 الى رئاسة الجمهورية ولكن الأخيرة ارتأت عدم تقديم هذا الملف من قبل رئيس الوزراء".
وكان نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي قد اكد في حديث له لبعض وسائل الاعلام ان" الاتهامات التي وجهت اليه من قبل رئيس الوزراء نوري المالكي هو ابتزاز سياسي وسيعمق شعور السنة بالمظلومية".انتهى1

اخبار ذات الصلة