• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 00:42:14

 
{بغداد:الفرات نيوز} دعت النائبة عن التحالف الوطني سوزان السعد الى جعل الخامس من شهر صفر الذي يصادف ذكرى وفاة السيدة رقية بنت الامام الحسين عليهما السلام يوما لمناهضة العنف ضد الاطفال .
وتوفت السيدة رقية وهي بنت ثلاث سنين، ورأت بأُمّ عينيها الفاجعة الكبرى لما حلّ بأبيها الإمام الحسين عليه السلام وأهل بيته وأصحابه من القتل، ثمّ أُخذت أسيرة مع أُسارى أهل البيت إلى الكوفة، ومن ثمّ إلى الشام ثم قامت السلطات الاموية بوضع رأس الامام الحسين امامها فانكبت على الرأس الشريف باكية ولم تتوقف عن البكاء حتى فارقت الحياة .
وقال السعد لوكالة {الفرات نيوز} اليوم إن " ذكرى شهادة السيدة رقية التي كانت تبلغ من العمر ثلاث سنوات عند وفاتها نتيجة للمعاملة القاسية التي تعرضت إليها هي واهل البيت عليهم السلام من قبل السلطات الاموية ، يجب أن تكون يوما وطنيا واسلاميا لمناهضة العنف ضد الاطفال".
وأضافت إن " ترميز المصائب التي جرت على اهل بيت النبوة بايام محددة في السنة لمناهضة المظاهر السلبية في المجتمع ستعمل على مكافحة تلك المظاهر بشكل كبير وذلك لأن اكثر الشعب العراقي يتعاطف مع اهل البيت ويمقت كل الممارسات التي جرت عليهم من قبل الحكام الجائرين".
ودعت السعد "كافة الجهات السياسية ومنظمات المجتمع المدني الى السعي الجاد لجعل ذكرى شهادة السيدة رقية  يوما لمناهضة العنف ضد الطفل ".
يذكر أن السعد قد اثنت في وقت سابق على دعوة المرحوم الفقيد السيد عبد العزيز الحكيم، بأن يكون الاول من صفر {يوم دخول سبايا ال محمد صلى الله عليه واله وسلم الى الشام} يوما اسلاميا لمناهضة العنف ضد المرأة.انتهى1  م

اخبار ذات الصلة