• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 01:47:49

{بغداد:الفرات نيوز} رأى التحالف الكردستاني أن" بقاء الخلافات الحالية بين الكتل السياسية إلى ما بعد الانسحاب الأمريكي من البلاد سيعطي للمتربصين بالعملية السياسية فرصة لهدم النظام الديمقراطي للبلاد".
وقال الناطق باسم التحالف الكردستاني مؤيد الطيب لوكالة {الفرات نيوز} اليوم إن " الكتل السياسية عليها تسوية خلافاتها السياسية قبل الانسحاب الامريكي من البلاد كوننا سنمر في مرحلة صعبة بعد الانسحاب الأمريكي وتتطلب تلك المرحلة ان تكون وجهات النظر للكتل السياسية موحدة".
وأضاف إن "المرحلة المقبلة للبلاد تتطلب من الكتل السياسية الوعي التام بمسؤولياتها والتزاماتها تجاه البلاد وباقي الاطراف السياسية لكي تجتاز البلاد مرحلة الخطر ".
وأكد أن " الكتل السياسية المختلفة فيما بينها لا سيما العراقية والتحالف الوطني مطالبة باعادة الثقة فيما بينهما والتحاور الجدي البناء لحل جميع المسائل العالقة فيما بينهما ".
يذكر ان الوضع السياسي في البلاد يعاني الكثير من الازمات بسبب خلافات الكتل السياسية حول عدد من المواضيع أبرزها الوزارات الامنية و مجلس السياسات الستراتيجية وقانون النفط والغاز التي لم تجد طريقا الى الحل بالرغم من الاجتماعات المتكررة للكتل السياسية.انتهى1

اخبار ذات الصلة