• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 05:50:29

 
{بغداد:الفرات نيوز} قال النائب عن دولة القانون علي الفياض إن بلاده تسمح للولايات المتحدة الامريكية أن تقرب وجهات النظر بين السياسيين لكن دون التدخل في الشؤون الداخلية على اعتبار أن البلدين حليفين وتجمعهما مصالح مشتركة.
وأوضح الفياض في تصريح لوكالة {الفرات نيوز} اليوم الأربعاء أن "الولايات المتحدة لها الحق أن تبدي رأيها وتنسق المواقف من أجل حلحلة الازمة"، منوها إلى أن "هذا عرف دولي متعارف عليه في جميع دول العالم، فعندما تكون هناك ظروف معينة من الممكن أن تتدخل بها دول صديقة لها علاقة مصلحية في ابداء رأيها لكن دون التدخل في الشؤون الداخلية".
يذكر أن العملية السياسية تشهد تأزما على خلفية انسحاب نواب ووزراء القائمة العراقية من مجلسي النواب والوزراء وصدور مذكرة اعتقال بحق نائب رئيس الجمهورية طارق الهاشمي وطلب رئيس الوزراء نوري المالكي سحب الثقة عن نائبه صالح المطلك بالاضافة الى تردي الوضع الامني.
واوضح الفياض أن "علاقة العراق بالولايات المتحدة دوليا مبنية على المنافع المتبادلة والمنفعة الواحدة وعدم تدخل الدولتين في شؤون بعضهما"، مبينا أن "العراق يسمح لامريكا أن تقرب وجهات النظر مع السياسيين بعيدا عن الضغوط والترهيب".
وأضاف "أعتقد أن هذا حق مشروع لعلاقات دولية مبنية على التكافؤ ومبنية على علاقات بعيدة المدى".انتهى2  م

اخبار ذات الصلة