• Friday 20 September 2024
  • 2024/09/20 07:19:43



{النجف:الفرات نيوز} اقامت منظمات المجتمع المدني اليوم الاربعاء، مؤتمرها السنوي لمناهضة العنف ضد المرأة الاسلامية والمصادف الاول من شهر صفر.

وذكر مراسل وكالة {الفرات نيوز} الذي تابع المؤتمر أن "شخصيات عديدة بارزة منها سياسية ودينية وعلمية واكاديمية بالاضافة الى ممثلين عن منظمات المجتمع المدني، حضرت اليوم للمؤتمر الذي عقد في النجف الاشرف تحت شعار {من مأسآة العقيلة زينب عليها السلام، ننطلق للمطالبة بعدالة الاسلام وايقاف العنف ضد المرأة}".

وطالبت المسؤولة عن تنظيم المؤتمر سهيلة الصراف، خلال حديثها لـ {الفرات نيوز} الجهات المسؤولة والحاضرين الى السعي ليكون الاول من صفر يوما عالميا لمناهضة العنف ضد المرأة، خاصة وأن هذا الطلب تم تقديمه الى الامم المتحدة. على حد قولها.

وكانت مؤسسات اسلامية في النجف الاشرف قد جددت الاسبوع الحالي، الدعوة التي كان قد اطلقها المرحوم الفقيد السيد عبد العزيز الحكيم، في سنة 2008 الى أن يكون الاول من صفر {يوم دخول سبايا آل محمد صلى الله عليه وآله وسلم الى الشام} يوما اسلاميا لمناهضة العنف ضد المرأة.
وقالت المؤسسات في بيان لها إن "اليوم الاول من صفر في العام 61 هـ شهد سيادة الظلم وتغليب العنف الوحشي ضد المرأة، وماتركه من اثار عميقة في الروح الانسانية تستدعي الوقوف عند هذا التاريخ واتخاذه يوما عالميا لمناهضة العنف ضد المرأة، واستلهام صور التحدي وسماع صوت الحق الذي صدح في خطاب الحوراء زينب بنت الامام علي عليه السلام، حين عنفها ظلم الجبابرة وقسوتهم".
واضافت المؤسسات "لكي يأخذ هذا اليوم مداه وعالميته لابد من توظيف كل الجهود المعرفية والثقافية والحضارية بأنساقها المتعددة لتشمل الخطاب الديني والخطاب الاكاديمي والادبي، وتتبناه المؤسسات الثقافية وصولا الى أن يكون يوما عالميا يأخذ مكانته ضمن الهيئات والمنظمات العالمية لاعطاء المرأة حقها وصيانة كرامتها".انتهى21.م

اخبار ذات الصلة