• Saturday 21 September 2024
  • 2024/09/21 05:33:55
 

 
 
 
{بغداد: الفرات نيوز} كشف مدير عام شركة الفارس العامة التابعة لوزارة الصناعة والمعادن مثنى عطاالله وهيب عن استحداث مشروع {الغلونة} الخاص بوحدات تصفية المياه في مدينة البصرة الذي يبدأ العمل به مطلع العام المقبل، موضحا ان فترة انجازه تصل الى ثلاث سنوات بقيمة اجمالية بلغت سبعة عشر مليار وخمسمائة مليون دينار عراقي . 

واكد وهيب في تصريح للمكتب الاعلامي في الوزارة تلقت وكالة { الفرات نيوز} نسخة منه اليوم الاربعاء أن "مشروع خط الغلونة الجديد من المشاريع المهمة كونه سيسهم في اطالة عمر المنتج ويجعل من عملية تصفية المياه اكثر فعالية وحفاظا على سلامة المواطن العراقي".
واضاف أن "الشركة تعمل باستمرار على نقل التكنلوجيا والخبرات الفنية المتطورة من الشركات العالمية عن طريق التعاون المشترك بتشجيع الاستثمار وتحقيق الشراكات في مختلف المجالات".

وأشار وهيب الى أن "عدة عقود مبرمة تنفذ مع شركات وزارة الصناعة ووزارات الدولة اهمها تصنيع قطع افران عدد{12} وسكترات لصالح شركة السمنت الجنوبية وتجهيز مراجل بخارية الى الشركة العامة للألبسة الجاهزة وتأهيل وحدة المياه الصناعية لشركة الصناعات الصوفية فيما يتم تنفيذ انبوب نقل الاطيان وتأهيل وحدة الناقل للماء بين منطقتي كنعان والنهروان وقد ابرم هذان العقدان مع المديرية العامة للتنمية الصناعية".
وبين  أن "عقودا متعددة أبرمت مع وزارة النفط لتجهيز أنابيب خط الماء المفلتر لوحدة {RO} ووزارة الزراعة لتجهيز وحدة تحلية في مديرية زراعة البصرة وبسعة {3}م3 في الساعة"، وتقوم شركة الفارس بتجهيز وزارة البلديات والأشغال، مجمعات وخزانات مختلفة السعات وبعدد{ 14}وحدة وعقد اخر مع امانة بغداد لتجهيزها بوحدات تصفية مياه وبقيمة مليار ونصف المليار دينار عراقي إضافة الى تجهيز شركات القطاع الخاص مجمعات متنوعة السعات".
واضاف البيان أن "الشركة بالتعاون مع شركة الانشاء والتصميم الصناعي تقوم بتنفيذ مشاريع في مدينة البصرة الرياضية منها الأنبوب الناقل {تحت قعر شط البصرة} لمياه الشرب الذي ينفذ لاول مرة في العراق وخزانات مياه كبيرة مختلفة السعات وقد وصلت به الى مراحله النهائية"./انتهى.م

اخبار ذات الصلة