• Friday 5 July 2024
  • 2024/07/05 19:43:18

{بغداد:الفرات نيوز} دعا نائب عن كتلة الاحرار الى عدم تدخل دول الجوار في الشأن الداخلي للعراق، مشيرا الى ان" العراق يحتاج الى ضبط حدوده مع دول الجوار لمنع دخول الزمر الارهابية الى العراق".
وقال النائب رياض الزيدي في تصريح خص به وكالة {الفرات نيوز} اليوم الاربعاء ان" مشاكل المنطقة تحدث بسبب التدخلات غير المشروعة من قبل دول الجوار وليس التدخل في العراق فقط"، محذرا "السياسيين والشعوب العربية من هذه التدخلات التي تخفي ورائها اجندة خبيثة من اجل زعزعة استقرار هذه الامة وزرع الفتن والتناحرات".
واكد ان" استقرار العراق لا يمكن الا بسواعد ابناء العراق وبعقول السياسيين وبحكمة المراجع العظام وسنتجاوز هذه المحنة من اجل افشال هذه المخططات الخبيثة التي تلعب بها بعض الانظمة نيابة عن الكيان الصهيوني وامريكا المحتلة".
وطالب الزيدي دول الجوار الى" ضبط الحدود وعدم ايواء البعثيين وتنظيم القاعدة"، داعيا اياها الى الاعتماد على نفسها في ضبط شؤونها الداخلية وليس الاعتماد على القوات الاجنبية".
ودعا الزيدي جميع الجهات السياسية الى" الاتحاد في الموقف السياسي لدعم الحكومة الحالية ضد السياسة الخارجية لدول الجوار كي لا تصف دول الجوار العراق بالضعيف وتقوده حكومة ضعيفة".
وتباينت الاراء حول النتائج والانعكاسات التي سيخلفها الانسحاب الامريكي من العراق نهاية العام الحالي،ففي الوقت الذي يرى عدد من القادة السياسيين والعسكرين ان الماكنة العسكرية العراقية قادرة على مسك زمام الامور وانه لا خوف على مستقبل العراق والعملية السياسية بعد الانسحاب الامريكي يرى الطرف الاخر ان العراق غير مهيأ الان لتسلم السلطة بسبب تدخلات دول الجوار وكذلك الاصطفافات الطائفية والحزبية والتهديدات الحقيقية للتنظيمات الارهابية كتنظيم القاعدة وحزب البعث الصدامي".انتهى1.

اخبار ذات الصلة