• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 19:19:49

{بغداد:الفرات نيوز}دعت نائبة عن كتلة الاحرار الى عقد اجتماع لقادة الكتل السياسية يبتعد عن البروتوكوليات لانهاء الازمة في البلاد معتبرة ان الاجتماعات الجانبية يخيم عليها اجندات خارجية ولا تاتي بخير للبلد.
وقالت النائبة اسماء الموسوي لوكالة {الفرات نيوز} الاخبارية ان "الحاجة باتت ملحة لاجتماع سياسي شامل وليس بروتكولي لانهاء الازمة في البلاد على مستوى القادة السياسيين"مشيرة الى ان الافضل ان" تكون هذه الاجتماعات ضمن ألمؤسسات الدستورية والشرعية مثل مجلس النواب  او مجلس الوزراء او مجلس رئاسة الجمهورية وان هذه المؤسسات يمكن ان تبني داخلها القرارات العراقية الوطنية".
وكانت الكتل السياسية عقدت عدة اجتماعات في منزل رئيس الجمهورية جلال طالباني دون التوصل الى حل للمشاكل التي تمر بها البلاد.
واضافت الموسوي ان "الاجتماعات الجانبية للاسف يخيم عليها اجندات خارجية ولم تات بخير للبلد كما لم يكن هناك حوار داعم للعملية السياسية اذ انه خلال السنتين الماضيتين لم يكن هناك وضوح بالرؤية لدى بعض الكتل السياسية ".
ودعت الكتل السياسية الى بيان موقفها وطريقها وهل هي مع الحكومة في خطتها التنفيذية او مع كتلة المعارضة خصوصا وان لهذه الكتل مقاعد مهمة وكبيرة داخل السطلة التشريعية العراقية".
وشددت الموسوي على " ضرورة ان يكون هناك اجماع سياسي وطني داخل السلطة التشريعية ومن الممكن ان يكون هناك اختلاف في الروئ ولكن يجب ان يكون هناك نوع من الاجماع للمصلحة العامة داخل السلطة التشريعية".أنتهى1.

اخبار ذات الصلة