• Thursday 19 September 2024
  • 2024/09/19 20:04:14

{بغداد:الفرات نيوز} حمل النائب عن التحالف الوطني علي شبر الكتل السياسيه العراقية ما تعانيه البلاد من أزمة سياسية ونقص حاد في الخدمات المقدمة للمواطنين رغم مرور أكثر ثماني سنوات على سقوط النظام العراقي السابق.

وقال في حديث له مع وكالة {الفرات نيوز} إن "الكتل السياسية تتحمل الازمه التي يمر بها العراق لأن المواطن أعطى لها صوته وينتظر منها تحمل مسؤولياتها".

ومنذ تشكيل الحكومة العراقية أواخر العام الماضي لا تزال هناك وزارات أمنية شاغرة تدار بالوكالة وتتسم الأجواء السياسية العامة بالتوتر بين الكتل عند مناقشة أي ملف رغم أن الحكومة تشكلت بمشاركة كل الكتل السياسية على مبدأ الشراكة الوطنية.

ولفت شبر إلى أن "المواطن العراقي ينتظر المزيد من السياسي وبات الموضوع يحتاج الى جلسات وحوار وتفاهمات وتنازل من اجل الصالح العام والمواطن العراقي للوصول الى رؤية مشتركة وتقديم افضل الخدمات لهذا المواطن الذي عانى الكثر وينتظر الكثير من المسؤولين".

وتابع بالقول "املنا كبير في باقي المسؤولين على المستويات التشريعية والحكومية وكل المعنيين ولابد للمسؤولين ان يتحاوروا ويذللوا الصعاب ويقدموا افضل الخدمات للمواطن العراقي واذا كان هناك تراجع او لامبالاة تجاه المواطن وشعبنا العراقي العزيز سيدفع السياسي الكثير ويخسر الكثير تجاه المواطن".

وأكد شبر على أن "للمواطن العراقي اليوم حق علينا وان نقف الى جانبه وان نستمع الى ندائه وطلباته وما يريده في هذا البلد ويجب ان نجتمع ونتحاور ونتباحث في ايجاد حل للقضية".

وكثيرا ما تشهد المدن العراقية منذ شباط/فبراير الماضي مظاهرات احتجاجية تطالب بتوفير الخدمات العامة التي فشلت الحكومات العراقية المتعاقبة على توفيرها منذ سقوط النظام السابق في 2003.

وقال شبر إن "هذه المساله واجب كل سياسي وكل الاحرار وكل الشرفاء الذين تصدوا للمسؤولية وان يكون لهم اثر طيب في نفوس العراقين من خلال التواجد والتباحث وان لاتتعقد الازمات ويبدأوا في تفكيك الأزمات واحدة تلو الآخر ".

وشدد على ضرورة أن "يفهم كل واحد منهم الآخر وتقبل الاخر وان يشترك الجميع في بناء العراق والخروج بنتائج ايجابيه يكون فيها المواطن متقبلا لهذه الكتل السياسية خصوصا انها تعاهدت واعطت عهدا على نفسها لتخدم المواطن العراقي./أنتهى1.

اخبار ذات الصلة